الاثنين، أغسطس 29، 2011

سياحة فى مكان مسكون بالاشباح !!!


، بعث البروفسور (وايزمان) مجموعات من المتطوعين إلى 4 مواقع من دون أن يخبرهم بأن موقعان منهم لديه سمعة قوية بأنه "مسكون" وكان الهدف وراء ذلك هو إجراء مقارنة في التقارير (الإبلاغات) بين المواقع المختلفة ، و زار أكثر من 200 شخص (ماري كنغ كلوز) من أجل القيام بالدراسة ،

نتائج الدراسة 

أفاد حوالي 70% ممن زاروا الموقعين "المسكونين" عن وجود ظواهر غير عادية وفي المقابل أفاد 48% فقط من الزوار المتطوعين عففي دراسة أجراها البروفسور ريشارد وايزمان من (جامعة هيرتفوردشاير) في بقعة (ماري كنغ ) - إدنبرغ - اسكتلندا وتطوع فيها 200 شخص أبلغ المتطوعون عن رؤيتهم لتجسدات Apparitions وآثار أقدام شبحية phantom وإحساسهم ببرودة في مواقع محددة أو لمسات من أياد غير مرئية. ومع ذلك لم يكن البروفسور يؤمن بأن تلك الأمور تمثل " تجربة خارقة أو ما ورائية " بل كانت بالنسبة له أمور ناجمة عن عوامل بيئية (محيطية) ونفسية. 

مارى كنغ 

تعتبر (ماري كنغ كلوز ) منطقة مكتظة من الشوارع تحت الأرض والمعزولة عن العالم الخارجي لأكثر من قرنين من الزمن. وأصبحت مدفناً بني في عام 1753 لعائلة إدنبرغ الملكية لكنها تعتبر الآن من حجرات المدينة. حيث تم هدم الطوابق العليا من المنازل ودمجت مع أساسات الطوابق السفلى وما زالت العديد من غرف المنازل متواجدة لعدد من القاطنين السابقين وفقاً لبعض التقارير ن تجارب مخيفة حصلت لهم في المواقع التي لا تملك سمعة بأنها "مسكونة" وفي الموقع " الأكثر سكناً " والذي يتكرر فيه عادة ظهور شيء مريب وحالك السواد أبلغ 80% من المتطوعين حصول أمر غريب فيه وعندئذ وجد البروفسور فارقاً هائلاً في النتائج بين المواقع التي تختلف في سمعتها حيث قال : " كان المتطوعون يشعرون ببرودة كبيرة في بعض الأحيان لكن هناك تجارب أكثر شدة من ذلك وهو شعورهم بأنهم مراقبون أو بأن أحداً يلمسهم أو يشدهم من ملابسهم أو رؤيتهم لتجسدات لأناس وحيوانات وخطوات أقدام ، في الواقع تملكتني الدهشة لمدى تنوع تلك التجارب" 

وقد بينت التجارب التي قام بها الباحثون بأن "الموقعان المسكونان" كانا أقل رطوبة بكثير بالمقارنة مع الموقعين الآخرين.

احجز زيارتك إلى ماري كنغ

أعيد إفتتاح بقعة (ماري كنغ) أمام الجمهور في شهر أبريل 2003 وهي الآن منطقة جذب سياحي وتعبر بدقة التاريخ و الحياة في البلدة القديمة لـ إدنبرغ بين القرنين 16 و 19 . 

ولهذه البقعة منظمة تمول وتدير مهرجان يدعى " شبح ماري كنغ " وهو مهرجان فريد وشعبي ويمتد لـ 10 أيام ويقام في شهر مايو من كل سنة ، ويقام هذا المهرجان ليكون فرصة لإكتشاف المزيد من الحكايا المخيفة وأية أمور تدخل في نطاق الماروائيات. وتكتسب إدنبرغ شهرتها العالمية من هذا المهرجان. 

إذا رغبت في حجز زيارتك إلى بقعة "كنغ ماري" يمكنك أن تزور موقعه على الإنترنت

http://www.realmarykingsclose.com/ 

اذا لم تستطع زيارة المكان فيمكنك التعرف على المكان من الفيديو فى الاعلى 







تساؤل 

هل خدمت نتائج دراسة البروفسور (وايزمان ) الدعاية السياحية لبقعة ماري كنغ ؟ الجواب هو نعم بكل تأكيد خاصة أن البروفسور له دور أيضاً كمستشار في الإعلام فعندئد لنا الحق في أن نتساءل : " هل هناك أمر ماورائي حقيقي في بقعة ماري كنغ ؟ أم أن النتائج أتت مصادفة أو متشكك بها لتخدم الهدف السياحي مع حفظ المكانة العلمية المرموقة للبروفسور كما تقول السيرة الذاتية عنه ؟ 

 نتساءل : " هل هناك أمر ماورائي حقيقي في بقعة ماري كنغ ؟
_ ربّما تكون مسكونة فعلاً .. لأنها توجد تحت الأرض في مكانٍ معزولٍ عن العالم الخارجي , كما أن العائلة المذكورة ( إدنبرغ ) دُفِنَت فيها . لكن إلى الآن لم يَرِد أي تقرير يحمل معلوماتٍ هامة عن الحوادث الماورائية من قِبَل الناس القاطنين سابقاً , فهُم من يعرف حقيقة المنطقة أكثر , و تبقى دراسات و بحوث " وايزمان " و المتطوعين داخل إطار الشك , لأن هناك من يصدق و هناك لا ,, ثم لم تُثبَت تقارير من أُناسِ أُخَر ,, حتى من السيّاح في المهرجان . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق